متى وكيفية ترميم المنازل وأسباب انهيار المباني

متى وكيفية ترميم المنازل وأسباب انهيار المباني
    متى وكيفية ترميم المنازل
    متى وكيفية ترميم المنازل



    ترميم المنازل في الكويت


    قبل ترميم المنزل اقرأ هذا الموضوع عن أهم الخطوات التي يلزم اتباعها قبل ترميم المنازل والمباني ، ونجيب أيضًا عن السؤال الذي يطرحه الكثير من الناس، ألا وهو: "متى أقوم بترميم المنزل؟".
     فقد أكد الخبراء والمختصون في هذا المجال أنه يجب الشروع في ترميم المنزل فوراً عند حدوث شروخ وتصدعات في الجدار الخارجي أو حدوث بعض العيوب الأخرى فيه، فيقوم العمال بتحديد سُمك وعمق الشروخ من الخارج إلى الداخل والأسباب المؤدية لذلك، بالإضافة إلى أشكال العيوب والتصدعات والتشققات ؛ من أجل مراعاتها أثناء أداء العمل لتكون العملية ناجحة 100% وضمان عدم ظهور العيوب هذه مرة أخرى، فلا يشكل تهديداً على ساكني المكان حاضراً ومستقبلاً.

    اتصل بنـــا تلفون 22624166  الكويت

    علاوة على ما سبق، تزداد العيوب الإنشائية بالمبنى وظهور الشروخ به كلما ضعف الأساس والخرسانة والمواد البنائية وزادت أعداد الطوابق بشكل كبير رغم عدم الحصول على الموافقة من قبل الجهات الحكومية المختصة بذلك، أو أن القدرة التحملية الخاصة بالتربة ضعيفة بعض الشئ مما يعمل على زيادة الحمل على المبنى بأكمله مما يعمل على انهياره لا قدر الله، ولذلك يلزم توسيع مساحة التحمل بصب كتلة خرسانية مسلحة تحت المبنى أساسه، ومن ضمن أسباب انهيار المباني أيضًا هو ضعف الأعمدة وصدأ وتآكل حديد الخرسانة المسلحة، هذا ويجب عمل العزل المائي للمباني التي تتأثر بالمياه الجوفية أو عمل العزل الرأسي للمباني التي تتأثر بالرش والأمطار.


    كيفية ترميم الشروخ والتشققات بالمباني

    تختلف طرق ترميم المباني الخرسانية وفقًا لسُمكها كالتالي:
    • الشروخ العريضة:
    وهي شروخ رأسية الشكل قد تمتد لطابق كامل يبلغ سمكها 3 مم، تقوم العمالة المختصة بتنظيف الأتربة أولاً ثم الملء بالمونة الأسمنتية، ولا تستخدم هذه الطريقة مع الشروخ التي تمتد على المبنى بأكلمه.
    • الشقوق عريضة وواسعة:
     يقوم مقاول ترميمات الكويت باستخدام المونة الاسمنتية المحسنة المكونة من الاسمنت والرمل.
    • الشروخ البسيطة والصغيرة:
    يقوم النقاشون باستخدام المعجون لمعالجة تلك الشقوق البسيطة، إلا أنه يوجد شقوق لا تعالج عن طريق المعجون، بل يتم إضافة مواد محسنة إلى المونة حتى لا تنكمش فيما بعد.

    إرسال تعليق